مقالات

مميزات واهمية الإعلانات الممولة 2021

الاعلانات الممولة

الإعلانات الممولة

عندما نتكلم عن الإعلانات الممولة وأهميتها في التسويق الالكتروني لا بد أولا من تعريف الإعلانات الممولة .

وهي الإعلانات التي يتم انشاؤها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي والتي يكون هدفها الوصول الى أكبر عدد من الفئة المستهدفة من الجمهور وخاصة الفئة المهتمة بكل ما يعلن عنه صاحب الحساب أو صاحب الشركة ويكون الهدف الرئيسي من الإعلانات هو تحقيق أكبر قدر من المبيعات وتحقيق أعلى نسبة من الأرباح .

ويوجد أشكال عديدة من الإعلانات الممولة ومنها ما يتم عمله على الفيسبوك ومنها ما هو على تويتر ومنها ما يتم عمله على انستجرام ،ويوجد شكل اخر من أشكال الإعلانات الممولة وهي إعلانات جوجل والتي تختلف طريقة عملها عن طريقة عمل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي حيث انها تستهدف خلايا البحث في جوجل واليوتيوب .أما إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي فهي تستهدف الجمهور الذي يستخدم الموقع أو الشبكة .

سنقدم لكم عروض مميزة لاتترددوا بالمتابعة

وهنا لابد أن نعرف ماهي مميزات الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي

  • الاهتمامات

من أهم مميزات الإعلانات الممولة أنها تستطيع تحديد الفئة التي تهتم بالمنتج الذي يتم الإعلان عنه وبالتالي الحصول على الجمهور والعملاء المهتمين .وهذا الامر لا توفره الإعلانات غير الممولة  .

 

  • الموقع أو المنطقة الجغرافية

من أهم مميزات الإعلانات الممولة انها تجعلك تتحكم في المدينة أو الدولة او المنطقة الجغرافية التي يظهر بها اعلانك الممول حيث انه من الممكن ظهور الإعلان في نفس مدينتك أو دولتك وكذلك تستطيع توسيع المنطقة الجغرافية واختيار دول ومدن أخرى لظهور اعلانك فيها وهذا لم يكن متاحا في الإعلانات الغير ممولة.

 

  • الاستهداف الصحيح

عندما يتم استخدام الإعلانات الممولة في الترويج لأي سلعة أو منتج فإنها تستطيع تحديد الجمهور أو الفئة المستهدفة بدقة حيث انك تستطيع تحديد ظهور الإعلان لمن ؟ الرجال أم النساء وكذلك تستطيع التحكم في ظهور الإعلان لفئة عمرية معينة من هذا الجمهور مثلا تحديد عمر من (18 :40 سنة) وكل هذه الخصائص تجعلك تصل الى الاستهداف الأمثل وتصيب الهدف بدقة وبالتالي ضمان اكبر نسبة من المبيعات والترويج الصحيح للسلع والمنتجات .

  • التحكم في شكل الإعلان وكيفية ظهوره

من اهم ما يميز الإعلانات الممولة انك تستطيع التحكم في شكل الإعلان وكيفية ظهوره فمثلا تستطيع عمل اعلان عبارة عن صورة جذابه للمنتج أو السلعة التي يتم الترويج لها وكذلك تستطيع عمل فيديو موشن جرافيك عبارة عن شخصيات كرتونية تتحرك ويدور بينها حوار للترويج للمنتج أو السلعة المعلن عنها وهذا النوع من أكثر الأنواع التي تجذب الجمهور والمشاهد ويحب متابعته وهناك امثلة كثيره لنوعية الإعلانات الممكن عملها وهذا يوضح مدى مرونة الإعلانات الممولة وسهولة التحكم فيها حيث انك تستطيع عمل اعلانك وانت في مكتبك او منزلك من خلال الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجه الى الذهاب الى مطبعة لطباعة ورق مثلا كما كان الحال في الإعلانات الغير ممولة والأساليب القديمة للإعلانات .

الإعلانات الممولة

وبما أننا تكلمنا عن الإعلانات الممولة ومميزاتها العديدة فلابد أيضا أن نتكلم عن :

شروط عمل الإعلانات الممولة

  • أولا لابد من عمل صفحة للمنتج على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والعمل على زيادة متابعين هذه الصفحة .
  • أن يكون هناك شخص مسئول عن عمل الإعلانات على هذه الصفحة ويسمى (الادمن) ويكون لديه كافة الصلاحيات للإعلان على هذا الحساب .
  • لابد من توافر حساب باي بال أو فيزا ليتم ادخال بيانات المتوفر منهم في بيانات الإعلان حيث لابد من توافر احد طرق الدفع ليتم خصم تكلفة الإعلان الممول مباشرة بناء على عدد الأيام وتكلفة الإعلان التي يقوم بتحديدها المسئول عن صفحة الإعانات .
  • تجهيز كافة التصاميم الخاصة بالمنتج أو السلعة التي سوف يتم الإعلان عنها سواء كانت هذه التصاميم صور او فيديوهات .
  • مراعاة مقاسات التصاميم حيث ان وسائل التواصل الاجتماعي تختلف في مقاسات التصاميم فمثلا مقاس تصاميم الفيسبوك مختلف عن مقاس تصاميم الإنستغرام والسناب شات .
  • أن يكون المسئول عن الصفحة الاعلانية (الأدمن) ذو خبرة جيدة في مجال الإعلانات وعلى دراية باستخراج التقارير والنتائج التي تم تحقيقها من الإعلان وتحليلها جيدا لمعرفة هل قامت بتحقيق النتائج المرجوة والمنتظرة أم لابد من تعديل شيء معين في الإعلانات ؟ولابد أن يتم هذا الامر بسرعة حتى لا يتم اهدار تكلفة الإعلان بدون فائدة حيث انه مع كل يوم يمر يتم احتساب تكلفة للإعلان .

وأخيرا نتمنى أن نكون وفقنا في توضيح أهمية الإعلانات الممولة وشروط عملها ومميزاتها .

شاهدوا ايضا ماهو التسويق بالعمولة او الافليت

افضل استضافة ووردبريس 2021

استضافات المواقع الاشهر بالعالم

عروض رائعه سنقدمها لكم
1-اذا تم شراء الاستضافة عن طريق webee سيتم خصم 25% من سعر الاستضافة
2-أو الحصول على اللمنتور برو(وهو اضافة ممتازة جدا للوردبريس تعمل على تصاميم رائعه
وقوالب ممتازةتنال اعجاب الجميع دائما)
بشكل مجاني لمدة سنة في حال تم شراء الاستضافة عن طريق webee
3-أوالحصول على 7 تصاميم سوشال ميديا او اعلانية احترافية تناسب عملك
4-أو الحصول على فيديو موشن احترافي قصير يناسب عملك وحسب طلبك

نحن فريق عمل Weebee  نتشرف بأن نقدم لكم الدعم الكامل في شتى مجالات التجارة الالكترونية :

  • تصميم مواقع الكترونية.
  • تصميم متاجر الكترونية.
  • تصميم وعمل فيديو موشن جرافيك.
  • عمل حملات إعلانية ممولة على كافة وسائل السوشيال ميديا.
  • إدارة حسابات السوشيال ميديا.

لاتتردوا بالاتصال بنا لنتائج  افضل لعملكم.

لتبقوا على تواصل دائم معنا تابعونا على صفحة الفيس الخاصة بنا