مقالات

لنتعرف معا على أساسيات التسويق الرقمي

أساسيات التسويق الرقمي

أساسيات التسويق الرقمي

قبل أن نتحدث عن التسويق الرقمي أو التسويق الالكتروني لا بد أولا أن نقوم بتعريف التسويق الرقمي.

هناك عروض وهدايا رائعه لكم منا لاتترددوا بالمتابعة

تعريف التسويق الرقمي

هو عملية بيع أو تسويق المنتجات والخدمات عبر الشبكة العنكبوتية ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي هو مصطلح يحمل في طياته جميع استراتيجيات التسويق الحديثة والتي تسعى في النهاية الى الوصول لأكبر عدد من العملاء عبر الشبكة العنكبوتية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك عن طريق تطبيقات الهواتف المحمولة .

أهمية التسويق الرقمي أو الالكتروني

  • الاستهداف الدقيق والامثل للعملاء

من اهم المميزات التي يتميز بها التسويق الرقمي أوالالكتروني وهي الاستهداف الدقيق للعملاء وذلك من خلال اختيار من يستطيع زيارة موقعك أو مشاهدة اعلانك من خلال تحديد المكان والفئة العمرية وتحديد سن معين في هذه الفئة العمرية .

 

  • تتبع الحملات الاعلانية والتسويقية

حيث انه يمكنك من خلال التسويق الرقمي تقييم أداء حملاتك الاعلانية وتتبع النتائج وهل وصلت الى النتائج المرجوة من هذه الحملات ؟ أم انك في احتياج لتعديل حملاتك وسياستك التسويقية وذلك يتم في وقت وجيز من خلال الكمبيوتر الخاص بك وهذا عكس سياسات التسويق التقليدية القديمة التي كنت تحتاج فيها لفتره زمنية طويلة لتقييم ادائك .

 

  • الوصول لأكبر عدد من العملاء

حيث ان التسويق الرقمي يتيح لك الوصول الى أوسع شبكة من العملاء بشكل دقيق وهناك اكثر من طريقة للوصول الى هؤلاء العملاء منها على سبيل المثال

  • التسويق عن طريق الإعلانات المدفوعة من خلال الدفع مقابل النقرات وهذه الطريقة تجعلك تصل لأكبر عدد من العملاء وتعريف الناس بعلامتك التجارية.
  • الوصول للعملاء عن طريق تحسين محركات البحث والتي يطلق عليها اسم (SEO) وهذه طريقة غير مدفوعة تتيح لك الوصول لأكبر عدد من العملاء.
  • المنافسة القوية

حيث ان هناك نسبة كبيرة جدا من أصحاب الاعمال الصغيرة تقدر بحوالي 78 % يستخدمون الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجيتهم التسويقية وهذه النسبة في تزايد مستمر وسريع جدا .لذلك من لم يستغل التسويق الرقمي أو الالكتروني فانه مؤكد سوف يفقد قاعدة عريضة وكبيره من العملاء.

أساسيات التسويق الرقمي

خطة التسويق الالكتروني

  • حدد هدفك

يعد تقليل الأهداف والتركيز على الهدف الأكبر من اهم عوامل تحقيق النجاح على الرغم من ان تقليل الأهداف قد لا يكون محبب مع حماسة بداية التسويق الالكتروني .وقد قال الخبير المالي( راميت سيثي ) ان تركيزك على هدف واحد يزيد من قدرتك على تحقيقه وبلوغه .

  • اختيار الجمهور الصحيح

عندما تبدأ في التسويق الالكتروني لابد أن تسأل نفسك سؤال وهو لمن سأقوم بتوجيه منتجاتي ؟ وسوف يتبادر لذهنك إجابة واحدة وهي لمن يريد هذه المنتجات ويستطيع شراؤها فما  الفائدة من التسويق لمنتج رائع ومميز لفئة من الناس لا تهتم بهذا المنتج أو ليس عندها المقدرة على شراء هذا المنتج .

  • العائد على الاستثمار

لا بد ان تقوم بعمل دراسة جدوى لتوقعاتك قبل الدخول في استثمارك فبعض طرق التسويق الالكتروني تحتاج تمويل مثل الإعلانات الممولة واعلانات محركات البحث وهنا لابد وان تسأل نفسك سؤالا وهو هل سأسترد ما قمت بإنفاقه من أموال من خلال طريقة التسويق الالكتروني التي اخترتها أم لا ؟ وذلك قبل البدء في هذه الطريقة. اذا كانت الإجابة نعم فعليك المضي قدما في تنفيذ استراتيجيتك التسويقية وانتظار تحقيق النتائج المرجوة .أما اذا كانت لا فعليك تغيير استراتيجيتك التسويقية فورا.

 

  • مراقبة المنافسين

أهمية مراقبة المنافسين سوف تمنحك التفوق على هؤلاء المنافسين وكذلك تجنب الأخطاء التي وقعوا فيها والتعلم منها مما يوفر عليك الوقت والجهد والتكلفة .

نتمنى أن نكون وفقنا في تناول أساسيات التسويق الرقمي واهميته وكذلك خطة التسويق الالكتروني المثالية التي تأتي بالنتائج المرجوة .

مقالات مهمه ايضا مميزات واهمية الاعلانات الممولة

اهمية تصميم موقع لاي عمل اونلاين

استضافات المواقع الاشهر بالعالم

عروض رائعه سنقدمها لكم
1-اذا تم شراء الاستضافة عن طريق webee سيتم خصم 25% من سعر الاستضافة
2-أو الحصول على اللمنتور برو(وهو اضافة ممتازة جدا للوردبريس تعمل على تصاميم رائعه
وقوالب ممتازةتنال اعجاب الجميع دائما)
بشكل مجاني لمدة سنة في حال تم شراء الاستضافة عن طريق webee
3-أوالحصول على 7 تصاميم سوشال ميديا او اعلانية احترافية تناسب عملك
4-أو الحصول على فيديو موشن احترافي قصير يناسب عملك وحسب طلبك

نحن فريق عمل Weebee  نتشرف بأن نقدم لكم الدعم الكامل في شتى مجالات التجارة الالكترونية :

  • تصميم مواقع الكترونية.
  • تصميم متاجر الكترونية.
  • تصميم وعمل فيديو موشن جرافيك.
  • عمل حملات إعلانية ممولة على كافة وسائل السوشيال ميديا.
  • إدارة حسابات السوشيال ميديا.

 

لاتتردوا بالاتصال بنا لنتائج  افضل لعملكم.

 

لتبقوا على تواصل دائم معنا تابعونا على صفحة الفيس الخاصة بنا